ورطها إسماعيل يس وجندتها المخابرات بفيلم إباحي.. صور 10 معلومات لا تعرفها عن شريفة ماهر !!


ولدت هدى ماهر الكفراوي - وهو الاسم الحقيقي لها - في 30 ستبمبر من عام 1932 بحلوان لأسرة فقيرة عانت من الاضطرابات الاجتماعية أدت إلى انفصال الوالدين، فعاشت مع أبيها ذى الدخل المحدود، ونرصد لكم 12 معلومة عن حياة الفنانة شريفة ماهر بالتقرير التالي.


1- ولدت هدى ماهر الكفراوي - وهو الاسم الحقيقي لها - في 30 ستبمبر من عام 1932 بحلوان لأسرة فقيرة عانت من الاضطرابات الاجتماعية أدت إلى انفصال الوالدين.
2- تلقت تعليمها في المدارس الفرنسية، وعشقت التمثيل بعد رؤيتها لفيلم بطله "كلارك جيبل".

3- قرر والدها أن تتزوج شريفة وهي لم تتعد الـ 15 عامًا برجل لا يشبه "جيبل" في وسامته، لكنها ظلت مفتونة بالفن، تجمع صور الممثلين في غرفتها، إلى أن التقت الموسيقار محمد عبد الوهاب.
4- انفصلت عن زوجها وقررت التفرغ لدخول الفن، لكن والدها قام بتزويجها من رجل آخر يكبرها في السن بعشرة أعوام، ولكن المأساة تكررت وانفصلت عنه.
5- بعد محاولات مضنية تمكنت من دخول الإذاعة وتسجيل أغنية من تلحين أحمد عبد القادر، وظهرت بعد ذلك كـ"كومبارس" في عدد من الأفلام السينمائية.

6- كان أول أدوارها الكبيرة في فيلم "بلد المحبوب" عام 1951 مع سعد عبد الوهاب، ليذيع صيتها كمطربة وممثلة أيضًا، وشاركت في عدد كبير من الأفلام منها: "إزاي أنساك" 1956، و"إسماعيل يس في البوليس" في العام ذاته، و"الفانوس السحري" 1960، و"قصر الشوق" 1966، و"رجل له ماضي" عام 2000.

7- اشتهرت بتجسد أدوار الشر، من خلال دور المرأة المتسلطة والقوية، مثل دور "لواحظ" في فيلم "أعز الحبايب" عام 1961.



8- أحبها الفنان عمر الجيزاوي، وصارح إسماعيل يس بهذا الحب، سائلًا إياه إن كانت متزوجة، فأجابه "سُمعة" بلا، رغم أنها كانت متزوجة، وكان لهذا المقلب نتيجة سيئة على "الجيزاوى" الذي طلبها للزواج من زوجها أثناء زيارته لها في استوديو التصوير بعد أن قال له إسماعيل يس أنه والدها، وتعرض يومها لـ"علقة ساخنة" على يد الزوج.
9- في بداية حياتها الفنية طلبها أحد متعهدي الحفلات للمشاركة في إحياء حفل في مدينة بالوجه البحري، وبدأت الفقرات براقصة لم تنل إعجاب الجمهور، ثم مونولوجست "دمه تقيل"، فثار الجمهور، واضطر متعهد الحفلات لتهدئته بتقديم "شريفة"  على أنها قارئة قرآن، وبالفعل خرجت على الجمهور وأحسنت التلاوة بصوتها العذب، فصاح الجمهور مكبرًا، لكنها عاودت الظهور في نهاية الحفل كمطربة، فهاج الجمهور وطلب المتعهد من الجميع أن يهربوا، لكن البوليس استطاع أن يسيطر على الموقف ويعيد الهدوء إلى الناس، وذلك وفق ما روته في حوار سابق مع مجلة الكواكب.


10- هاجرت 30 عامًا إلى السويد بعد زواجها من بطل العالم في الإسكواش عبد الواحد عبدالعزيز، وحصلت على الجنسية السويدية، وارتدت الحجاب.